الصفحة الشخصية

Photo_graybg_md

اسمي عبدالرحمن بن قعيد القحطاني (أبو ريان). لدي أكثر من 15 سنة خبرة عمل في القطاعين الخاص والعام.  من الشركات والمؤسسات التي حظيت بالعمل فيها: الاتصالات السعودية، مايكروسوفت العربية، هيئة الغذاء والدواء، وهيئة المواصفات السعودية.  عملت كموظف ذو أداء عالٍ، وأشرفت على فرق ذات أداء عالٍ، وقمت بأدوار مختلفة من إدارة مشاريع واستشارات.

حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسب والمعلومات من جامعة الملك سعود، وماجستير إدارة الأعمال من جامعة الفيصل.  كلاهما بمرتبة الشرف الأولى ولله الحمد.

أعمل حالياً تحت مظلة مكتبي الخاص في مجال الاستشارات في التخطيط الاستراتيجي وبناء القدرات والتطوير الإداري لتقنية المعلومات.  كما أعمل كذلك في مجال التدريب وأركز على بناء وتنمية مهارات فرق العمل.  أقدم دورات تدريبية وورش عمل في عدد من المهارات في مجال التنمية البشرية.

أحب العمل التطوعي وأعمل فيه ما استطعت، وأحب أن أقدم جلسات إرشادية للشباب حديثي التخرج وخصوصا في مجالات تنمية المهارات التي يحتاجونها في سوق العمل.

أحب أن أكتب في مدونتي، وأحب تبسيط الأفكار عبر تصاميم العروض والإنفوجرافيك.  كما أن عشقي لايزال لمجالات علوم الحاسب والمعلومات، وأحب ما يخص الحوسبة السحابية وأنماطها وتقنياتها المختلفة.

Abdurrahman has more than 15 years of experience working in private and public sector organizations, some of which are Microsoft, Saudi Telecom Company, Saudi Food and Drug Authority, and the Saudi Standards Organization.  He worked as a high performance employee, he supervised high performance teams, and he managed and lead teams in these organizations.

Abdurrahman has a bachelor degree in Computer Sciences from King Saud University, and a Master of Business Administration from Alfaisal University.  He has first honors from both universities.

Currently, Abdurrahman provides consulting services in IT strategy development, and IT capability building and organizational development under the umbrella of his own consulting boutique.

He is also a trainer & coach for teams, and focuses on building and developing skills of high performance teams.  He conducts training and facilitates workshops on a variety of soft skills.

Abdurrahman loves to engage in voluntary training and mentoring for youth, especially in developing individual and team skills that matter in the work place.

Abdurrahman loves writing in his own blog, articulating and simplifying concepts through infographics, and is also a cloud computing hobbyist who loves to refresh his knowledge on cloud patterns and services.

6 comments

  1. ماشاءالله استاذي كنت دايم أفكر متى يمديك تسوي هالشغل بكل دقه و انتظام و بوقت مو طويل بين المواضيع عرفت لما قريت سيرتك ان هذا صاير شغلك الرسمي الان الف شكر و دعائي و امنياتي لك ب التوفيق فخوره فيك و الله.

    1. شكرا لك أختي ترفه، وأشكر لك كلماتك ودعواتك الطيبة.

      هذا أسلوب حياتي وشغفي قبل يصير شغلي.. الحمدلله.

      شكرا لزيارتك وتفاعلك مع المحتوى الذي أقدمه.

  2. ماشاء الله لاقوة الا بالله .. لاغرابة في ابداعك لأنك عبدالرحمن قعيد الذي عرفته مثابراً ، خلوقاً، ملتزماً، مفكراً … والله ان صفاتك الطيبة في نظري لاتنتهي فاسأل الله ان تكون على افضل حال وان ينفع بعلمك الأمة وان يرزقك من حيث لاتحتسب .

Comments are closed.